نام فایل ° | حجم | تاریخ آخرین تغییر | توضیحات |
ostadhashemian-shoroot-evazain.zip | 292,75 MB | 18.07.2019 16:04:25 |
ص11- ثم انهم احترزوا باعتبار الملکیه فی العوضین من بیع ما یشترک فیه الناس کالماء و الکلا و السموک و الوحوش.mp3 | 9,66 MB | 12.05.2019 04:36:24 |
ص14- و یمکن حملها علی بیانالاستحقاق و وجوب ایصال الطسق اذا طلبه الامام علیه السلام .لکن الائمه علیه السلام بعد.mp3 | 9,29 MB | 12.05.2019 04:36:35 |
ص153- مساله - و من اسباب خروج الملک عن کونه طلقا کونه مرهونا فان الظاهر بل المقطوع به الاتفاق علی عدم استقلال.mp3 | 10,36 MB | 12.05.2019 04:37:35 |
ص155- و قد ظهر من ذلک ضعف ما قواه بعض من عاصرناه من القول بالبطلان متمسکا بظاهر الاجماعات و الاخبار المحکیه.mp3 | 6,99 MB | 12.05.2019 04:37:18 |
ص158- و یرد علیه بعد منع الفرق فی الحکم بین ملک الغیر علی وجه الاستقلال و بیعه علی وجه النیابه و منع اقتضاء مطلق النهی.mp3 | 12,34 MB | 12.05.2019 04:37:24 |
ص160- ثم ان الکلام فی کون الاجازه من المرتهن کاشفه او ناقله هو الکلام فی مساله الفضولی و محصله ان مقتضی القاعده .mp3 | 5,54 MB | 12.05.2019 04:37:21 |
ص162- ثم ان الظاهر ان فک الرهن بعد البیع بمنزله الاجازه لسقوط حق المرتهن بذلک کما صرح به فی التذکره و حکی عن فخرالاسلام.mp3 | 10,74 MB | 12.05.2019 04:37:48 |
ص164- هذا و لکن مقتضی ما ذکرنا کون سقوط حق الرهانه بالفک او الاسقاط او الابراء او غیر ذلک ناقلا و موثرا من حینه لا .mp3 | 6,39 MB | 12.05.2019 04:37:28 |
ص17- الرابع ما عرض له الموت بعد العماره-فان کانت العماره اصلیه فهی مال الامام علیه السلام و ان کانت العماره من معمر.mp3 | 9,69 MB | 12.05.2019 04:37:33 |
ص20- و فی مرسله حماد الطویله لیس لمن قاتل شی من الارضین و ما غلبوا علیه الا ما حوی العسکر.mp3 | 9,94 MB | 12.05.2019 04:37:35 |
ص23- و قال فی الدروس لا یجوز التصرففی المفتوحه عنوه الا باذن الامام سواء کان بالبیع او الوقف او غیرهما.mp3 | 9,26 MB | 12.05.2019 04:37:33 |
ص26- او التفصیل بین من یستحق اجره هذه الارض فیجوز له التصرف فیها لما یظهر من قوله علیه السلام للمخاطب.mp3 | 8,45 MB | 12.05.2019 04:37:42 |
ص29- مساله.من شروط العوضین کونه طلقا.و اعلم انه ذکر الفاضلان و جمع ممن تاخر عنهما فی شروز العوضین.mp3 | 8,19 MB | 12.05.2019 04:37:42 |
ص31- و تغذیه الولد المملوک بنطفه سیده فیما اذا اشتری امه حبلی فوطاها فاتت بالولد بناء علی عدم جواز.mp3 | 9,44 MB | 12.05.2019 04:37:43 |
ص34- مع انه لو جاز البیع فی بعض الاحیان کان اشتراط عدمه علی الاطلاق فاسدا بل مفسدا لمخالفته للمشروع.mp3 | 9,62 MB | 12.05.2019 04:37:51 |
ص36- الا انه ذکر بعض فی هذا المقام ان الذی یقوی فی النظر بعد امعانه ان الوقف مادام وقفا لا یجوز بیعه.mp3 | 9,31 MB | 12.05.2019 04:37:57 |
ص38- الاقوال فی الخروج عن عموم منع بیع الوقف اذا عرفت ان مقتضی العمومات فی الوقف عدم جواز البیع فاعلم ان لاصحابنا فی الخروج.mp3 | 8,47 MB | 12.05.2019 04:38:13 |
ص41- و حکی عن المختلف و جماعه نسبه التفصیل الی الحلبی لکن العباره المحکیه عن کافیه لا تساعده بل ربما.mp3 | 9,07 MB | 12.05.2019 04:38:05 |
ص43- قال المفیدفی المقنعه الوقوف فی الاصل صدقات لا یجوز الرجوع فیها الا ان یحدث الموقوف علیهم.mp3 | 6,54 MB | 12.05.2019 04:38:06 |
ص46- وقال فی المبسوط و انما یملک الموقوف علیه بیعه علی وجه عندنا و هو انه اذا خیف علی الوقف الخراب او کان.mp3 | 8,23 MB | 12.05.2019 04:38:24 |
ص52- هذه جمله من کلماتهم المرئیه او المحکیه و الظاهر ان المراد بتادیه بقاء الوقف الی خرابه حصول الظن بذلک الموجب لصدق الخوف لا التادیه.mp3 | 8,24 MB | 12.05.2019 04:38:15 |
ص54- نعم ذکر بعض الاساطین بعد ما ذکر انه لا یصح بیع الوقف العام مطلقا لا لعدم تمامیه الملک بل لعدم اصل الملک.mp3 | 9,75 MB | 12.05.2019 04:38:13 |
ص57- ثم الفرق بین ثوب الکعبه و حصیر المسجد ان الحصیر یتصور فیه کونه وقفا علی المسلمین لکن یضعه فی المسجد.mp3 | 9,23 MB | 12.05.2019 04:38:14 |
ص61- صور جواز بیع الوقف اذا عرفت جمیع ما ذکرنا فاعلم ان الکلام فی جواز بیع الوقف یقع فی صور الاولی ام یخرب.mp3 | 9,28 MB | 12.05.2019 04:38:26 |
ص62- نعم یمکن ان یقال اذا کان الوقف مما لا یبقی بحسب استعداده العادی الی آخر البطون فلا وجه لمرعاتهم بتبدیله بما یبقی لهم.mp3 | 9,10 MB | 12.05.2019 04:38:21 |
ص64- و فیه ان ما ینقل الی المشتری ان کان هو الاختصاص الموقت الثابت للبطن الموجود لزم منه رجوع المبیع بعد انعدام البطن السابق.mp3 | 9,39 MB | 12.05.2019 04:38:35 |
ص67- و فیه مع عدم انضباط غرض الواقف اذ قد یتعلق بکون الموقوف عینا و قد یتعلق بکون منفعه الوقف مقدارا معینا من دون تعلق غرض.mp3 | 9,43 MB | 12.05.2019 04:38:28 |
ص69- ثم انه لو لم یکن شراء بدله و لم یکن الثمن مما ینتفع به مع بقاء عینه کالنقدین فلا یجوز دفعه الی البطن الموجود.mp3 | 9,47 MB | 12.05.2019 04:38:27 |
ص71- اللهم الا ان یحمل النفع المنفی فی کلام المشهور علی النفع المعتد به بحسب حال العین فان الحمام الذی یستاجر کل سنه مائه.mp3 | 8,86 MB | 12.05.2019 04:38:49 |
ص74- و فیه ما عرفت سابقا من ان بطلان الوقف بعد انعقاده صحیحا لا وجه له فی الوقف الموبد مع انه لا دلیل علیه.mp3 | 9,28 MB | 12.05.2019 04:39:46 |
ص76- الصوره الثالثه ان یخرب بحیث یقل منفعته لکن لا الی حد یلحق بالمعدوم و الاقوی هنا المنع و هو الظاهر من الاکثر .mp3 | 9,26 MB | 12.05.2019 04:39:46 |
ص79- و الخبر المروی عن الاحتجاج ان الحمیری کتب الی صاحب الزمان جعلنی الله فداه انه روی عن الصادق علیه السلام خبر ماثور.mp3 | 9,84 MB | 12.05.2019 04:39:47 |
ص83- الصوره الخامسه ان یلحق الموقوف علیهم ضروره شدیده و قد تقدم عن جماعه تجویز البیع فی هذه الصوره بل عن الانتصصار و الغنیه.mp3 | 9,27 MB | 12.05.2019 04:40:13 |
ص9- مساله-من شروط العوضین المالیه-یشترط فی کل منهما کونه متمولا لان البیع لغه مبادله مال بمال و قد احترزوا.mp3 | 8,93 MB | 12.05.2019 04:40:02 |
0 پوشه ها و 35 فایل ها | 599,60 MB | 18.07.2019 16:04:25 | Total values for this folder |
کانال صوت دروس حوزوی صُدا |