صوت دروس حوزوی- صُدا

www.soda96.ir


نام فایل °حجمتاریخ آخرین تغییرتوضیحات
-ostadhashemian-shoroot-evazain.zip
292,75 MB18.07.2019 16:04:25
-ص11- ثم انهم احترزوا باعتبار الملکیه فی العوضین من بیع ما یشترک فیه الناس کالماء و الکلا و السموک و الوحوش.mp3
9,66 MB12.05.2019 04:36:24
-ص14- و یمکن حملها علی بیانالاستحقاق و وجوب ایصال الطسق اذا طلبه الامام علیه السلام .لکن الائمه علیه السلام بعد.mp3
9,29 MB12.05.2019 04:36:35
-ص153- مساله - و من اسباب خروج الملک عن کونه طلقا کونه مرهونا فان الظاهر بل المقطوع به الاتفاق علی عدم استقلال.mp3
10,36 MB12.05.2019 04:37:35
-ص155- و قد ظهر من ذلک ضعف ما قواه بعض من عاصرناه من القول بالبطلان متمسکا بظاهر الاجماعات و الاخبار المحکیه.mp3
6,99 MB12.05.2019 04:37:18
-ص158- و یرد علیه بعد منع الفرق فی الحکم بین ملک الغیر علی وجه الاستقلال و بیعه علی وجه النیابه و منع اقتضاء مطلق النهی.mp3
12,34 MB12.05.2019 04:37:24
-ص160- ثم ان الکلام فی کون الاجازه من المرتهن کاشفه او ناقله هو الکلام فی مساله الفضولی و محصله ان مقتضی القاعده .mp3
5,54 MB12.05.2019 04:37:21
-ص162- ثم ان الظاهر ان فک الرهن بعد البیع بمنزله الاجازه لسقوط حق المرتهن بذلک کما صرح به فی التذکره و حکی عن فخرالاسلام.mp3
10,74 MB12.05.2019 04:37:48
-ص164- هذا و لکن مقتضی ما ذکرنا کون سقوط حق الرهانه بالفک او الاسقاط او الابراء او غیر ذلک ناقلا و موثرا من حینه لا .mp3
6,39 MB12.05.2019 04:37:28
-ص17- الرابع ما عرض له الموت بعد العماره-فان کانت العماره اصلیه فهی مال الامام علیه السلام و ان کانت العماره من معمر.mp3
9,69 MB12.05.2019 04:37:33
-ص20- و فی مرسله حماد الطویله لیس لمن قاتل شی من الارضین و ما غلبوا علیه الا ما حوی العسکر.mp3
9,94 MB12.05.2019 04:37:35
-ص23- و قال فی الدروس لا یجوز التصرففی المفتوحه عنوه الا باذن الامام سواء کان بالبیع او الوقف او غیرهما.mp3
9,26 MB12.05.2019 04:37:33
-ص26- او التفصیل بین من یستحق اجره هذه الارض فیجوز له التصرف فیها لما یظهر من قوله علیه السلام للمخاطب.mp3
8,45 MB12.05.2019 04:37:42
-ص29- مساله.من شروط العوضین کونه طلقا.و اعلم انه ذکر الفاضلان و جمع ممن تاخر عنهما فی شروز العوضین.mp3
8,19 MB12.05.2019 04:37:42
-ص31- و تغذیه الولد المملوک بنطفه سیده فیما اذا اشتری امه حبلی فوطاها فاتت بالولد بناء علی عدم جواز.mp3
9,44 MB12.05.2019 04:37:43
-ص34- مع انه لو جاز البیع فی بعض الاحیان کان اشتراط عدمه علی الاطلاق فاسدا بل مفسدا لمخالفته للمشروع.mp3
9,62 MB12.05.2019 04:37:51
-ص36- الا انه ذکر بعض فی هذا المقام ان الذی یقوی فی النظر بعد امعانه ان الوقف مادام وقفا لا یجوز بیعه.mp3
9,31 MB12.05.2019 04:37:57
-ص38- الاقوال فی الخروج عن عموم منع بیع الوقف اذا عرفت ان مقتضی العمومات فی الوقف عدم جواز البیع فاعلم ان لاصحابنا فی الخروج.mp3
8,47 MB12.05.2019 04:38:13
-ص41- و حکی عن المختلف و جماعه نسبه التفصیل الی الحلبی لکن العباره المحکیه عن کافیه لا تساعده بل ربما.mp3
9,07 MB12.05.2019 04:38:05
-ص43- قال المفیدفی المقنعه الوقوف فی الاصل صدقات لا یجوز الرجوع فیها الا ان یحدث الموقوف علیهم.mp3
6,54 MB12.05.2019 04:38:06
-ص46- وقال فی المبسوط و انما یملک الموقوف علیه بیعه علی وجه عندنا و هو انه اذا خیف علی الوقف الخراب او کان.mp3
8,23 MB12.05.2019 04:38:24
-ص52- هذه جمله من کلماتهم المرئیه او المحکیه و الظاهر ان المراد بتادیه بقاء الوقف الی خرابه حصول الظن بذلک الموجب لصدق الخوف لا التادیه.mp3
8,24 MB12.05.2019 04:38:15
-ص54- نعم ذکر بعض الاساطین بعد ما ذکر انه لا یصح بیع الوقف العام مطلقا لا لعدم تمامیه الملک بل لعدم اصل الملک.mp3
9,75 MB12.05.2019 04:38:13
-ص57- ثم الفرق بین ثوب الکعبه و حصیر المسجد ان الحصیر یتصور فیه کونه وقفا علی المسلمین لکن یضعه فی المسجد.mp3
9,23 MB12.05.2019 04:38:14
-ص61- صور جواز بیع الوقف اذا عرفت جمیع ما ذکرنا فاعلم ان الکلام فی جواز بیع الوقف یقع فی صور الاولی ام یخرب.mp3
9,28 MB12.05.2019 04:38:26
-ص62- نعم یمکن ان یقال اذا کان الوقف مما لا یبقی بحسب استعداده العادی الی آخر البطون فلا وجه لمرعاتهم بتبدیله بما یبقی لهم.mp3
9,10 MB12.05.2019 04:38:21
-ص64- و فیه ان ما ینقل الی المشتری ان کان هو الاختصاص الموقت الثابت للبطن الموجود لزم منه رجوع المبیع بعد انعدام البطن السابق.mp3
9,39 MB12.05.2019 04:38:35
-ص67- و فیه مع عدم انضباط غرض الواقف اذ قد یتعلق بکون الموقوف عینا و قد یتعلق بکون منفعه الوقف مقدارا معینا من دون تعلق غرض.mp3
9,43 MB12.05.2019 04:38:28
-ص69- ثم انه لو لم یکن شراء بدله و لم یکن الثمن مما ینتفع به مع بقاء عینه کالنقدین فلا یجوز دفعه الی البطن الموجود.mp3
9,47 MB12.05.2019 04:38:27
-ص71- اللهم الا ان یحمل النفع المنفی فی کلام المشهور علی النفع المعتد به بحسب حال العین فان الحمام الذی یستاجر کل سنه مائه.mp3
8,86 MB12.05.2019 04:38:49
-ص74- و فیه ما عرفت سابقا من ان بطلان الوقف بعد انعقاده صحیحا لا وجه له فی الوقف الموبد مع انه لا دلیل علیه.mp3
9,28 MB12.05.2019 04:39:46
-ص76- الصوره الثالثه ان یخرب بحیث یقل منفعته لکن لا الی حد یلحق بالمعدوم و الاقوی هنا المنع و هو الظاهر من الاکثر .mp3
9,26 MB12.05.2019 04:39:46
-ص79- و الخبر المروی عن الاحتجاج ان الحمیری کتب الی صاحب الزمان جعلنی الله فداه انه روی عن الصادق علیه السلام خبر ماثور.mp3
9,84 MB12.05.2019 04:39:47
-ص83- الصوره الخامسه ان یلحق الموقوف علیهم ضروره شدیده و قد تقدم عن جماعه تجویز البیع فی هذه الصوره بل عن الانتصصار و الغنیه.mp3
9,27 MB12.05.2019 04:40:13
-ص9- مساله-من شروط العوضین المالیه-یشترط فی کل منهما کونه متمولا لان البیع لغه مبادله مال بمال و قد احترزوا.mp3
8,93 MB12.05.2019 04:40:02
0 پوشه ها و 35 فایل ها599,60 MB18.07.2019 16:04:25Total values for this folder
کانال صوت دروس حوزوی صُدا